4 ظواهر جوية تضرب البلاد فى الـ 6 أيام المقبلة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

 

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية توقعات حالة الطقس خلال الفترة القادمة على مدار 6 أيام من يوم الأربعاء 31 أغسطس 2022 حتى الاثنين 5 سبتمبر 2022.

وأكد خبراء الأرصاد الجوية إنه يسود خلال هذه الفترة طقس حار رطب نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية شديد الحرارة رطب على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

و كما يسود ليلا طقس معتدل الحرارة رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للحرارة رطب على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

ومن المتوقع ظهور شبورة مائية خفيفة في الصباح الباكر حتى الساعة السادسة صباحا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة.

ويتوقع خبراء الأرصاد ظهور السحب المنخفضة صباحا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية مما يساعد على تلطيف الأجواء.

ومن المتوقع ارتفاع  نسب الرطوبة نهارا مما يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2 لـ 3 درجات مئوية.

وأفاد خبراء الهيئة العامة للارصاد الجوية أن خلال تلك الفترة تنشط الرياح ليلا على بعض المناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة مما يقلل من الإحساس بارتفاع نسب الرطوبة.

الأرصاد: نشاط للرياح وانخفاض نسب الرطوبة تشعر بإعتدال الحرارة| فيديو